مصر: إدراج نتائج تحقيقات السلطات الروسية عن حادث الطائرة في التحقيق الشامل

 

روسيا أكدت أن تحطم طائرتها في سيناء سببه حادث إرهابي


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا

أعلنت الحكومة المصرية عن إفادة السلطات الروسية المعنية بنتائج التحقيقات التي قامت بها في حادث تحطم الطائرة الروسية يوم 31 أكتوبر الماضي بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ بـ23 دقيقة فقط، وشارك في تلك التحقيقات فريق البحث الجنائي التابع لوزارة الطوارئ الروسية، والذي زار مصر فور وقوع الحادث.

وتقدر جمهورية مصر العربية الألم الذي يساور الشعب الروسي الصديق نتيجة الحادث الأليم الخاص بسقوط الطائرة الروسية في سيناء.

وتؤكد السلطات المصرية المعنية وفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء، أنها سوف تأخذ بعين الاعتبار تلك التحقيقات التي توصل إليها الجانب الروسي فور ورودها، بتضمينها في عملية التحقيق الشاملة التي تقوم بها اللجنة المشكلة من جميع الأطراف الدولية المعنية بالحادث, تمهيداً لاتخاذ اللازم وفقا للقواعد الدولية الخاصة بالتحقيقات في حوادث الطيران لاستكمال الإجراءات اللازمة.

وشددت مصر على تعاونها الكامل مع الجانب الروسي في القضاء على الإرهاب وتكثيف المشاركة والتعاون الدولي في هذا الخصوص.

وكانت السلطات الروسية قد أعلنت منذ قليل عن التأكد وفقا للتحقيقات التي أجرتها ومعلومات أجهزتها الأمنية من أن سبب تحطم الطائرة الروسية المدنية في وسط سيناء عمل إرهابي، من خلال وجود قنبلة أدت إلى وقوع حادث تفجيرها في الجو عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي بنحو 23 دقيقة فقط، وسقوطها بوسط سيناء، وراح ضحية الحادث جميع ركاب الطائرة من الروس وطاقمها بعدد 224 راكباً.